Wednesday, 28 February 2018

الصين تكوين احتياطيات النقد الاجنبى


البيان الصحفي رقم 17/108.


ماذا تعني؟


مركز الصحافة.


المركز الصحفي لصندوق النقد الدولي هو موقع محمي بكلمة مرور للصحفيين العاملين.


الاشتراك في إشعار البريد الإلكتروني.


يصدر صندوق النقد الدولي بيانات عن تكوين العملات من احتياطيات الصرف الأجنبي بما في ذلك الحيازات في الرنمينبي.


ويقوم صندوق النقد الدولي بإصدار بيانات فصلية عن تركيبة العملة للاحتياطيات الرسمية من النقد الأجنبي (كوفر)، ويحدد بشكل منفصل الحيازات في الرنمينبي للمرة الأولى. كوفر هي قاعدة بيانات تحتوي على بيانات ربع سنوية في نهاية الفترة من البلدان / الولايات التي تقدم تقارير. مع تحديد منفصل للاحتياطيات في يوان، وثماني عملات الآن تتميز في بيانات كوفر.


أصدر صندوق النقد الدولي اليوم على موقعه على شبكة الإنترنت البيانات الفصلية عن تكوين العملة للاحتياطيات الرسمية من النقد الأجنبي (كوفر) للربع المنتهي في ديسمبر 2018 مع توسيع نطاق العملة، بشكل منفصل تحديد المقتنيات في الرنمينبي (رمب) لأول زمن.


كوفر هي قاعدة بيانات تدار من قبل إدارة الإحصاءات في صندوق النقد الدولي، وتتضمن بيانات ربع سنوية في نهاية الفترة للبلدان / الولايات القضائية التي تقدم تقارير. مع تحديد منفصل للاحتياطيات في يوان، ثماني عملات [1] تتميز الآن في بيانات كوفر: الدولار الأمريكي؛ اليورو؛ الرنمينبي الصيني؛ الين الياباني؛ الجنيه الاسترليني؛ دولار استرالي؛ الدولار الكندي؛ والفرنك السويسري. يتم تضمين جميع العملات الأخرى ولا يمكن تمييزها في فئة & لدكو؛ العملات الأخرى. & رديقو؛


يتم اإلبالغ عن بيانات كوفر لصندوق النقد الدولي على أساس طوعي وسري. ويوجد حاليا 146 صحفيا، يتألفون من البلدان الأعضاء في صندوق النقد الدولي، وعدد من البلدان / الاقتصادات غير الأعضاء، وغيرها من الكيانات التي تحتفظ باحتياطيات من النقد الأجنبي. وتنشر بيانات كوفر علنا ​​على أساس تواتر ربع سنوي في شكل إجمالي من أجل حماية المعلومات القطرية الفردية.


في 26 فبراير 2018، وافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على تعديل مسح كوفر للسماح بتحديد منفصل لليوان اعتبارا من 1 أكتوبر 2018. وجاء ذلك قرار المجلس إدراج يوان في سلة حقوق السحب الخاصة من العملات باعتبارها الخامس مع الدولار الأمريكي واليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني، اعتبارا من 1 أكتوبر 2018.


(الدولار الأمريكي، المليارات)


إجمالي احتياطيات الصرف الأجنبي.


الاحتياطيات المخصصة 1.


المطالبات بالدولار الأمريكي.


المطالبات باليورو.


المطالبات في الرنمينبي الصيني.


المطالبات بالين الياباني.


المطالبات بالجنيه الاسترليني.


المطالبات بالدولار الأسترالي.


المطالبات بالدولار الكندي.


المطالبات بالفرنك السويسري.


المطالبات بعملات أخرى.


ويأمر ترتيب العملات بأوزان سلة حقوق السحب الخاصة (عملات حقوق السحب الخاصة) والترتيب الأبجدي (عملات غير حقوق السحب الخاصة)


ويقوم صندوق النقد الدولي بإجراء مسح ربع سنوي على أساس ربع سنوي وينشر في نهاية كل ربع سنة البيانات الإجمالية للربع السابق. احتياطيات النقد الأجنبي المبلغ عنها من خلال كوفر تتكون من السلطات النقدية و [رسقوو]؛ المطالبات غير المقيمين في شكل أوراق نقدية؛ الودائع المصرفية؛ أذون الخزانة؛ وغيرها من الأوراق المالية الحكومية القصيرة والطويلة الأجل؛ والمطالبات الأخرى التي يمكن استخدامها في حالة وجود حاجة إلى ميزان المدفوعات.


يمكن الوصول إلى بيانات كوفر على إمف:


بيان صحفي: الرنمينبي الصيني الذي سيتم تحديده في صندوق النقد الدولي تكوين العملات من احتياطيات الصرف الأجنبي، 4 مارس 2018.


Q & أمب؛ A بشأن تحديد منفصل للاحتياطيات المقومة بالرنمينبي القابضة، 4 مارس 2018.


ورقة المجلس: تحديد منفصل للرنمينبي الصيني في استقصاء كوفر. 18 فبراير 2018.


بيان صحفي: المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي يكمل استعراض 2018 لتقييم حقوق السحب الخاصة، 1 ديسمبر 2018.


ورقة الحقائق: حق السحب الخاص (سدر)


نشرة الحقائق: مراجعة سلة العملات الخاصة بالحق في السحب (سدر).


[1] () يأمر ترتيب العملات بأوزان سلة حقوق السحب الخاصة (بعملات حقوق السحب الخاصة) والترتيب الأبجدي (عملات غير حقوق السحب الخاصة).


صدمة انهيار احتياطيات الصين الخارجية.


أريد أن أركز على تكوين احتياطيات الصين الخارجية، وشرح لماذا قد يكون الجزء السائل من الاحتياطيات أصغر بكثير مما يعتقد على نطاق واسع، وكيف أن هذا الوضع هبوطي لليوان والصعودي للذهب.


ووفقا لما ذكرته صحيفة "


"احتياطيات الصين من النقد الأجنبي هي جمهورية الصين الشعبية حيازات النقد والودائع المصرفية والسندات وغيرها من الأصول المالية المقومة بعملات غير العملة الوطنية الصينية (الرنمينبي). وفي نهاية كانون الثاني / يناير 2018، بلغت احتياطيات الصين من النقد الأجنبي 3.23 تريليون دولار. وتخضع إدارة احتياطيات النقد الأجنبي لإدارة الدولة للنقد الأجنبي وبنك الشعب الصيني. وتشكل احتياطيات النقد الاجنبى سرا للدولة فى الصين 1.


تمكنا من استرداد البيانات المالية التالية من موقع إدارة الدولة للصرافة الأجنبية (صيف) (safe. gov. cn):


الأصول الاحتياطية الرسمية.


احتياطيات العملة الأجنبية.


موقف احتياطي صندوق النقد الدولي.


موجودات احتياطي أخرى.


نموذج حول االحتياطيات الدولية والسيولة بالعملة األجنبية.


كما في 30 أبريل 2018.


أولا - الأصول الاحتياطية الرسمية والأصول الأخرى بالعملة الأجنبية (القيمة السوقية التقريبية)


الأصول الاحتياطية الرسمية.


احتياطيات العملة الأجنبية (بالعملات الأجنبية القابلة للتحويل)


منها: المصدر الذي يقع مقره في بلد الإبلاغ ولكنه موجود في الخارج.


إجمالي العملة والودائع مع:


والبنوك المركزية الوطنية الأخرى، بنك التسويات الدولية وصندوق النقد الدولي.


البنوك التي يقع مقرها الرئيسي في البلد المقدم للتقرير.


البنوك التي يقع مقرها خارج البلد المقدم للتقرير.


منها: تقع في البلد المقدم للتقرير.


موقف احتياطي صندوق النقد الدولي.


الذهب (بما في ذلك ودائع الذهب، وعند الاقتضاء، تبادل الذهب)


حجم بالملايين من أوقية تروي غرامة.


الموجودات الاحتياطية الأخرى (حدد)


قروض لغير المقيمين غير المصرفيين.


موجودات أخرى بالعملات الأجنبية (حدد)


الأوراق المالية غير المدرجة في الأصول الاحتياطية الرسمية.


الودائع غير المدرجة في الموجودات الاحتياطية الرسمية.


القروض غير المدرجة في الأصول الاحتياطية الرسمية.


المشتقات المالية غير المدرجة في الموجودات الاحتياطية الرسمية.


الذهب غير المدرجة في الأصول الاحتياطية الرسمية.


وكما هو متوقع، فإن هذا الإفصاح لم يذكر الكثير، حيث إن 97٪ من الأصول الاحتياطية تندرج ضمن الفئة ألف (1) - "احتياطيات العملات الأجنبية (بالعملات الأجنبية القابلة للتحويل)". وعلاوة على ذلك، تقع نسبة 99 في المائة من الفئة ألف (1) في الفئة ألف (1) (أ) "الأوراق المالية".


فما هو في فئة "الأوراق المالية"؟


نشرت المقالة التالية 2 سبتمبر 2018 في مجلة نيكي الآسيوية بعنوان "هل الصين لديها حقا 3.6tn $ في الاحتياطيات الأجنبية؟" ذكرت:


"انخفضت الأموال المتاحة للمشتريات بالعملة الأجنبية لأن السلطات اضطرت إلى بيع الخزائن لتلبية الطلب على الدولار والعمالت الأجنبية الأخرى المرتبطة بهروب رأس المال. وقالت شركة بلومبرج للاسلاك الامريكية يوم 27 اغسطس ان "بنك الشعب الصينى باع ما لا يقل عن 106 مليارات دولار من الاصول الاحتياطية فى الاسبوعين الماضيين بما فى ذلك ترياسوريس وفقا لتقديرات من شركة سوسيتيه جنرال".


ووفقا للبيانات الصادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية، فإن حيازات الخزانة الصينية - 1.82 تريليون دولار - كانت حوالي 45٪ فقط من إجمالي احتياطياتها الأجنبية ...


تستثمر الصين بعض هذه الأموال في سندات اليورو والسندات الحكومية اليابانية والأسهم اليابانية والأمريكية والأوروبية، ولكن "من غير المعروف كيف تدير الصين ما لا يقل عن تريليون دولار من الاحتياطيات الأجنبية"، قال خبير اقتصادي مخضرم في السوق.


2 Y. Takita، "هل لدى الصين حقا 3.6 تريليون دولار في الاحتياطيات الأجنبية؟" نيكي آسيوي ريفيو (2 سبتمبر 2018).


حيازات الخزانة الأمريكية في الصين (بمليارات الدولارات الأمريكية)


ومن الواضح أن حيازات الخزانة الأمريكية في الصين ظلت ثابتة بين 1.2 و 1.4 تريليون دولار أمريكي خلال الفترة 2018-2018، ومن المرجح أن تشكل الجزء الوحيد الأكثر أهمية من الفئة "أ" (1) (أ) "الأوراق المالية".


وماذا عن 2 تريليون دولار أمريكي أخرى تحت "الأوراق المالية"؟


استنادا إلى المعلومات المتاحة للجمهور، أدى الجواب لنا إلى مؤسسة الاستثمار الصينية (سيك)، وهو صندوق الثروة السيادية المسؤولة عن إدارة جزء من احتياطيات جمهورية الصين الشعبية من النقد الأجنبي. تأسست سيك في عام 2007 مع ما يقرب من 200 مليار $ من الأصول تحت الإدارة. 3 في نهاية عام 2018، كان لدى سيك أكثر من 740 مليار دولار أمريكي في الأصول تحت الإدارة. (4) زادت حيازات سيك من 200 مليار دولار أمريكي في عام 2007 إلى أكثر من 740 مليار دولار أمريكي عن طريق المكاسب الرأسمالية، أو مكاسب الدخل أو الحقن النقدية / الأصول الإضافية التي قام بها بنك الشعب الصيني / صيف. إذا افترضنا أن أصول سيك ستبقى عند 740 مليار دولار أمريكي اليوم (على الرغم من أنها من المرجح أن تكون قد زادت، كما هو الحال في كل عام منذ عام 2007)، فإنها ستشكل أكثر من 23٪ من إجمالي احتياطيات الصين من الاحتياطيات الأجنبية في عام 2018.


4 الصين مؤسسة الاستثمار الشخصي. معهد صندوق الثروة السيادية. 2 يوليو 2008. استرجاع 27 أغسطس، 2018.


وبإضافة الأرقام، فإن هذا يترك لنا ما يقرب من 1.2 تريليون دولار من الأصول غير المبررة المتبقية تحت "الأوراق المالية".


للإجابة على سؤال ما هي هذه "الأوراق المالية"، علينا أن نفحص أولا ما الذي عقد في سيك، ثم سوف نعود إلى حيث نعتقد أن ما تبقى من "الأوراق المالية" ذهب، كما أعتقد من خلال بحثي، أن هذين القضايا مترابطة.


ما الذي يشكل صندوق سيك؟


قمنا باسترجاع المعلومات المالية التالية من التقرير السنوي الأخير من سيك من موقعها على شبكة الإنترنت، (china-inv. cn/):


إن تركيبة الرسم البياني لتوزيع حافظة الاستثمارات العالمية لعام 2018 أعلاه، أفترض، تفصيلا "للأصول المالية" في الميزانية العمومية (أي 2018: 225،321 مليون دولار أمريكي).


ماذا عن "استثمارات الأسهم طويلة الأجل" في الميزانية العمومية (أي 2018: 489،147 مليون دولار أمريكي)؟ وقد نما هذا الاستثمار من 171 مليار دولار أمريكي إلى 489 مليار دولار أمريكي في عام 2018، مما أدى باستمرار إلى تحقيق دخل استثمار سنوي يتراوح بين 15٪ و 20٪، وهو ما أدى إلى ارتفاع صعود سيك في قاعدة الأصول.


إن التقرير السنوي لعام 2018 غامض حول ما تقوم به »سيك« من استثمارات طويلة األجل في األسهم. تمكنت من العثور على تحت حاشية في التقرير السنوي لعام 2018:


استثمارات سيك طويلة الأجل في الأسهم هي "* تتألف أساسا من الاستثمارات من قبل سينترال هويجين".


لذلك، ما هو المركزية هويجين؟


الوسطى هويجين للاستثمار المحدودة (الصينية:.) هي شركة استثمارية صينية مملوكة من قبل حكومة جمهورية الصين الشعبية. وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة سيك، وهي منظمة يمكن للحكومة الصينية من خلالها أن تعمل كمساهم في البنوك "الأربعة الكبرى" المملوكة للدولة، وبالتالي تحسين حوكمة الشركات والبدء بإصلاحات في القطاع المصرفي. 5.


وقد تم الحصول على مركز هويجين من إدارة الدولة للنقد الأجنبي من قبل سيك لحوالي 67 مليار دولار أمريكي في عام 2007. 6.


6 J. أندرليني، "الذراع الاستثمارية الصينية تخرج من الظلال" فايننشال تايمز (5 يناير 2008).


وفقا لتقرير سيك السنوي لعام 2018، عقدت المركزية هويجين حصص الأسهم التالية في البنوك الكبرى في الصين:


إذا افترضنا أن جميع أصول سيك مدرجة في احتياطيات الصين الخارجية، فإن 15٪ من الاحتياطيات الأجنبية هي رهانات في البنوك الصينية. وتزامنت الذروة في الأسهم المصرفية الصينية مع ذروة الاحتياطيات الأجنبية للصين التي بلغت 4 تريليونات دولار في عام 2018.


إن أصول سيك التي تبلغ قيمتها حوالي 225 مليار دوالر أمريكي) تحت بند »الموجودات المالية« في الميزانية العمومية (هي أصول أجنبية في شكل أسهم وسندات. وردد هذا العدد في مقالة نشرت في صحيفة وول ستريت جورنال، 27 مارس 2018: "قال دينغ شيدونغ، رئيس مجلس إدارة شركة الصين للاستثمار، التي لديها نحو 220 مليار دولار من الأصول الخارجية، في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال يوم الجمعة أنه يرى تباينا في النمو الاقتصادي في السنوات المقبلة، مع ظهور الولايات المتحدة التي تقود الطريق ".


7 L. وي، "سيك الصين تستعد الاستثمار في الأصول في الخارج" وول ستريت جورنال (27 مارس 2018).


الآن دائرة مرة أخرى إلى السؤال: ما هو المتبقية 1.2 تريليون دولار من الأصول غير المبررة تحت فئة احتياطيات النقد الأجنبي في الصين "الأوراق المالية"؟


تذكر أن سيك (التي تدير جزءا من احتياطيات الصين من النقد الأجنبي) تمتلك 47.63٪ من بنك التنمية الصيني (سدب). وكان بنك التنمية الآسيوي ثاني أكبر مصدر للسندات في الصين (بعد وزارة المالية) في عام 2009، وهو ما يمثل حوالي ربع سندات اليوان في البلاد، وأكبر مقرض بالعملات الأجنبية. 8 وفي نهاية عام 2018، كان لدى مصرف التنمية الآسيوي 687.8 مليار دولار أمريكي من القروض، أي أكثر من ضعف القروض المقدمة من البنك الدولي. 9.


(8) M. فورسيث أند H. ساندرسون، "فينانس تشاينا كوستس تو سنس ويث سدب لوسينغ ديفيد-ديبت ستاتوس" بلومبرغ ماركيت ماغازين (جوون 2018).


ثم يصبح السؤال: أين جاء القرض البالغ 687.8 مليار دولار أمريكي؟


ذكرت رويترز في 20 أبريل 2018:


وقالت المجلة فى تقرير على موقعها على الانترنت نقلا عن مصادر ان "بنك الشعب الصينى سيضخ 32 مليار دولار فى بنك التنمية الصينى ويحقن 30 مليار دولار فى بنك التصدير والاستيراد الصينى.


واضاف البيان انه سيتم اجراء ضخ رأس المال عن طريق تحويل القروض المعهود بها الى حصص، واضاف ان البنك المركزى سيصبح ثانى اكبر مساهم فى بنك التنمية الصينى وكبرى المساهمين فى بنك اكسيم.


واضافت ان ضخ رأس المال سيوفر عملات طويلة الاجل للبنوك لدعم مبادرة "حزام واحد، طريق واحد" فى بكين لتعزيز الربط بين اسيا واوروبا وافريقيا.


وكانت الحكومة الصينية قد اعلنت الاسبوع الماضى انها وافقت على خطط البنك المركزى للاصلاح لبنك التنمية الاسيوى وبنك اكسيم وبنك التنمية الزراعية فى محاولة لتمويل مشروعات افضل خلال التباطؤ الاقتصادى الحالى.


وكانت الصين قد استخدمت في السابق جزءا من احتياطياتها من النقد الأجنبي لإعادة رسملة المقرضين من الدول الكبرى لمساعدتهم على إعادة هيكلة قائمة أسهمهم.


10 K. ياو، "الصين لضخ احتياطيات النقد الأجنبي إلى بنوك السياسة - كايكسين" رويترز (20 أبريل 2018).


إكسيم لا تنشر أرقام للقروض في الخارج. بيد ان المسئولين الامريكيين يقدرون انه يمول اكثر من اجمالى تمويل الصادرات لمجموعة الدول الصناعية السبع مجتمعة. 11.


11 S. ريدي، " تحديات تمويل الصادرات الصين "وول ستريت جورنال (12 يناير 2018).


ومن المعقول تماما أن ما يقرب من 1.2 تريليون دولار من احتياطيات النقد الأجنبي قد تم إقراضها بالفعل إلى سدب و إكسيم والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية المنشأ حديثا (إيب).


وباختصار، فإن ما يقرب من ثلثي احتياطيات الصين من النقد الأجنبي، بالصيغة التي قد تكون، وعلى عكس الاعتقاد السائد، تقام بالدولار الأمريكي، وحوالي الخمس في اليورو، وكل ما تبقى تقريبا بالين الياباني والجنيه البريطاني. 12.


(12) زاي ويلداو، "تشكل احتياطيات النقد الأجنبي الكبيرة للصين نعمة ولعنة" فينانسيال تيمس (30 أيلول / سبتمبر 2018).


وهنا ما أعتقد أن انهيار الاحتياطيات الأجنبية للصين هو:


1.2 تريليون دولار أمريكي في حيازات الخزانة الأمريكية 80 مليار دولار أمريكي من الذهب بقيمة 740 مليار دولار أمريكي في سيك (منها حوالي 500 مليار دولار في حصص في البنوك الصينية و 240 مليار دولار في الأسهم الأجنبية والأوراق المالية ذات الدخل الثابت). و 1.2 تريليون دوالر أمريكي من حصص األسهم، وقروض ل: بنك التنمية األلماني، و إكسيم و إيب.


وهذا يعني أيضا أن أقل من نصف احتياطيات الصين من النقد الأجنبي هي سائلة، أي في شكل سندات الخزانة والنقد والذهب. وأفادت التقارير أن الصين أنفقت أكثر من 50 مليار دولار في ثلاثة أيام خلال آب / أغسطس 2018 (13) لدعم اليوان، وخسرت احتياطيات قدرها 500 بليون دولار في عام 2018. (14) إن استنفاد احتياطيات النقد الأجنبي يثير قلقا خاصا بالنظر إلى فائض الحساب الجاري في البلد الذي تجاوز 300 بليون دولار في عام 2018. 15 هذا يشير إلى هروب رأس المال الصافي أكثر من 800 مليار دولار في 2018، وأخشى أن تكون الأرقام أسوأ عندما نتحمل زيادة في إجمالي الدين الخارجي للدولار الأمريكي في عام 2018 أكثر من 500 مليار دولار أمريكي في 2018.


13 ل. وي، "احتياطيات النقد الأجنبي في الصين تسجل 93.9 مليار دولار على تدخل يوان" وول ستريت جورنال (7 سبتمبر 2018).


(14) C. ياب، "احتياطيات النقد الأجنبي في الصين تسقط بمقدار 107.9 مليار دولار على مخاوف يوان" وول ستريت جورنال (7 كانون الثاني / يناير 2018).


وفي ظل هروب رؤوس الأموال على نطاق واسع، يمكن استنفاد احتياطيات الخزينة / الخزانة الأمريكية في وقت ما في عام 2017. ويمكن أن يثير هذا الحدث حالة من عدم اليقين في السوق في المستقبل بأكبر من الحجم الناجم عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. شاهد لوتيرة الاتجاه الصاعد للذهب واتجاه الرنمينبي الصاعد لتسريع.


أملك الفضة المادية وإدارة شركة تعمل في مجال استكشاف الفضة.


الاقتصادية.


ولدى الحكومة الصينية أكبر احتياطيات النقد الأجنبي في العالم، وهي أصول (عادة سندات) يحتفظ بها مصرف مركزي أو وكالة حكومية أخرى هي التزامات لبعض الكيانات الأجنبية. وكما يتبين من الشكل، بلغت قيمة احتياطيات النقد الأجنبي الصينية ذروتها بأكثر من 4 تريليونات دولار في يونيو / حزيران 2018، وانخفضت منذ ذلك الحين إلى 3.23 تريليون دولار (اعتبارا من يناير 2018). 1 يعتقد أن حوالي 60 في المائة من احتياطيات النقد الأجنبي الصينية محتفظ بها في أصول مقومة بالدولار و [مدش]؛ معظمها من سندات الخزانة الأمريكية ولكن أيضا العديد من سندات الوكالات والشركات و [مدش]؛ على الرغم من أن التكوين الدقيق للاحتياطيات سري. وتوفر الاحتياطيات للحكومة الصينية مصداقية قيمة ومرونة مالية وقدرة على الاستجابة لحالات الطوارئ.


ملاحظة: بن أوسد، بمليارات الدولارات الأمريكية؛ كني / أوسد، نسبة اليوان الصيني إلى الدولار الأمريكي؛ العملات الأجنبية، العملات الأجنبية.


المصدر: قاعدة بيانات الاحتياطي الفدرالي (فريد)، بنك الاحتياطي الفيدرالي سانت لويس، هتبس: //research. stlouisfed/fred2/series/TRESEGCNM052N؛ أسسد 12 أبريل، 2018.


وقد تراكمت الصين هذه الأصول لأن الصينيين يبيعون الكثير من السلع والخدمات في الخارج أكثر مما يشترون. أي أن الصين تدير فائضا كبيرا في الحساب الجاري. وقد انتقلت عائدات هذا الفائض (بصورة غير مباشرة) إلى شراء احتياطيات النقد الأجنبي. وقد باعت الصين المزيد من السلع والخدمات فى الخارج مما اشترته بسبب ارتفاع معدل الادخار المحلى الذى يقلل من استهلاكها للواردات.


بيد انه منذ يونيو عام 2018، انخفضت احتياطيات النقد الاجنبى الصينية لان السكان الصينيين يشترون اساسا اصولا اجنبية من الحكومة مع اصولهم المحلية، مما يخفض احتياطى النقد الاجنبى الصينى. وهذا يعني أن بنك الشعب الصيني (بك، البنك المركزي) يبيع بشكل غير مباشر بعض أصوله الأجنبية لسكان المنازل الذين يرغبون في تنويع محافظهم مع تباطؤ الاقتصاد الصيني وتبقى العقارات المحلية مرتفعة للغاية.


وتسمى المشتريات المحلية من الأصول الأجنبية التدفقات الرأسمالية الخارجة. وعلى الرغم من أن الصين لديها احتياطيات كبيرة جدا، فإن التدفقات الخارجية المستمرة ستخفض الاحتياطيات دون المستويات المرغوبة، وفي نهاية المطاف قد تضطر السلطات إلى اختيار مجموعة من السياسات لوقف هذه التدفقات الخارجة. كيف يمكن أن تستجيب الصين لاستمرار تدفق رؤوس الأموال، وكيف يمكن لهذه الخيارات أن تؤثر على الاقتصاد الأمريكي؟


أولا، يمكن للسلطات الصينية أن تبطئ أو توقف تدفقات رأس المال من خلال زيادة تقييد شراء الأصول الصينية من الأصول الأجنبية. مثل الصين مثل العديد من اقتصادات الأسواق الناشئة، حافظت الصين منذ فترة طويلة على سعر الصرف المدار بشكل وثيق ونظام مالي منظم للغاية، بما في ذلك ضوابط رأس المال و [مدش]؛ وهذا هو، لوائح بشأن المشتريات والمبيعات الدولية للأصول. وتنظم الحكومة الصينية المشتريات المحلية من الأصول الأجنبية والمشتريات الأجنبية من الأصول المحلية. فعلى سبيل المثال، يتعين على الشركات الصينية أن تبيع أي حصيلة من العملات الأجنبية في المصارف المملوكة للدولة، كما أن عمليات شراء العملات الأجنبية من قبل الشركات المحلية والمقيمين مقيدة، على الرغم من أن الأفراد ما زالوا يسمح لهم بتحريك ما يصل إلى 000 50 دولار سنويا في الأصول الأجنبية. والغرض من هذه الضوابط الرأسمالية هو التقليل من تقلب هذه التدفقات (من أجل الاستقرار) ولتوجيه التدفقات نحو الاستثمار الأجنبي المباشر، الذي يعتبر مستقرا ويشجع على نقل التكنولوجيا. ولن يكون لتوسيع نطاق هذه الضوابط تأثير معين على الاقتصاد الامريكى، بيد انه يتعارض مع الهدف الطويل الاجل للسلطات الصينية لخفض انظمتها المالية وزيادة الاستخدام الدولى للعملة الصينية.


وثانيا، يمكن للسلطات الصينية أن تخفض أو حتى عكس التدفقات الخارجة عن طريق تشديد السياسة النقدية مع مزيج من زيادة الاحتياجات الاحتياطية أو ارتفاع أسعار الفائدة المحلية. وفي السنوات الأخيرة، ابتعدت لجنة البرنامج والميزانية عن الأدوات التنظيمية مثل تغيير الاحتياجات الاحتياطية مباشرة وإلى التدابير القائمة على السوق مثل التأثير في أسعار الفائدة، على الرغم من أنها لا تزال تستخدم التغيرات في متطلبات الاحتياطي. ومن شأن ارتفاع أسعار الفائدة المحلية أن يجعل السندات الصينية أكثر جاذبية نسبيا، مما يقلل من مشتريات الأصول الأجنبية. ولكن مثل هذا التشديد سيكون له الأثر الجانبي غير المرغوب فيه جدا في تباطؤ النمو المحلي. ولكن هذه السياسة لن يكون لها تأثير مباشر يذكر على الولايات المتحدة.


ثالثا، يمكن للسلطات الصينية خفض قيمة العملة الوطنية الصينية بشكل كبير مقابل سلة من العملات الأجنبية، بما في ذلك الدولار. ومن شأن هذا التكتيك أن يخفض المشتريات المحلية من الأصول الأجنبية بجعلها أكثر تكلفة. ومن ناحية أخرى، فإن التوقعات بتخفيض قيمة العملة من شأنها أن تزيد من الرغبة في شراء الأصول الأجنبية قبل تخفيض قيمة العملة، مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في معدل قيام السلطات ببيع احتياطيات النقد الأجنبي. ومن شأن تخفيض قيمة العملة هذا أن يجعل السلع الصينية أقل تكلفة بالنسبة للسلع الأجنبية، مما يجعل الصناعات الأمريكية أقل قدرة على المنافسة مع نظرائها الصينيين.


وأخيرا، يمكن للسلطات الصينية إرجاء اتخاذ قرار بشأن التغييرات في السياسات من خلال الاستمرار في بيع احتياطيات النقد الأجنبي لسكان المنازل. وأعرب بعض المحللين عن قلقهم من أن مبيعات كمية كبيرة جدا من احتياطيات النقد الأجنبي الصينية قد ترفع أسعار الفائدة الأمريكية عبر منحنى العائد. ولكن إذا كانت المبيعات تعكس فقط نقل الأصول من السلطات الصينية إلى السكان الصينيين، يجب على المرء أن يتساءل عما إذا كان سيكون لها أي تأثير على الإطلاق. وبالاضافة الى ذلك فان المبيعات السريعة التى ترفع عائدات السندات الامريكية بشكل كبير ستخفض ايضا قيمة المحفظة الصينية مما يجعلها استراتيجية غير مستساغة للسلطات الصينية.


استشهد بهذه المقالة.


اشترك في نشرتنا الإخبارية.


البقاء الحالية مع مقالات وجيزة، مقالات علمية، أخبار البيانات، وغيرها من المعلومات حول الاقتصاد من قسم البحوث في سانت لويس الاحتياطي الفدرالي.


واحتياطيات النقد الأجنبي الصينية، وخيارات السياسة، والاقتصاد الأمريكي.


26 الصفحات نشرت: 17 أبر 2017 آخر تعديل: 23 نوفمبر 2017.


كريستوفر J. نيلي.


بنك الاحتياطي الفيدرالي سانت لويس - قسم البحوث.


احتياطيات النقد الأجنبي الصيني، خيارات السياسة والاقتصاد الأمريكي.


واحتياطيات النقد الأجنبي الصينية، وخيارات السياسة، والاقتصاد الأمريكي.


تاريخ مكتوب: 2017.


تعد الصين شريكا تجاريا رئيسيا للولايات المتحدة وأكبر حامل رسمي للأصول الأمريكية في العالم. وبلغت قيمة احتياطيات النقد الأجنبي الصينية ذروتها في أكثر من 4 تريليونات دولار في يونيو / حزيران 2018، لكنها انخفضت منذ ذلك الحين إلى 3.19 تريليون دولار (اعتبارا من أغسطس 2018). هذا الانخفاض الكبير جدا في احتياطيات النقد الأجنبي لم يسبق له مثيل، وتوقع بعض المحللين أن استمرار مبيعات هذه الأصول (معظمها من الولايات المتحدة) قد تؤثر بشكل كبير على الولايات المتحدة والاقتصادات العالمية. توضح هذه المقالة أسباب هذا الانخفاض الكبير في الأصول الرسمية، والخيارات السياسية المتاحة في الصين، وكيف يمكن لهذه الخيارات أن تؤثر على الاقتصاد الأمريكي.


جيل التصنيف: E52، E58، F3، F32.


كريستوفر J. نيلي (جهة الاتصال)


بنك الاحتياطي الفدرالي سانت لويس - قسم البحوث (البريد الإلكتروني)


سانت لويس، مو 63011.


إحصاءات الورق.


المجلات الإلكترونية ذات الصلة.


إنترناشونال فينانس إجورنال.


الاشتراك في هذه الجريدة رسوم لمزيد من المقالات المنسقة حول هذا الموضوع.


الاقتصاد الكلي: السياسات النقدية والمالية إجورنال.


الاشتراك في هذه الجريدة رسوم لمزيد من المقالات المنسقة حول هذا الموضوع.


الاقتصاد النقدي: البنوك المركزية - السياسات والآثار إجورنال.


الاشتراك في هذه الجريدة رسوم لمزيد من المقالات المنسقة حول هذا الموضوع.


المؤسسات والانتقال الاقتصاد: قضايا الاقتصاد الكلي إجورنال.


الاشتراك في هذه الجريدة رسوم لمزيد من المقالات المنسقة حول هذا الموضوع.


بنك الاحتياطي الفيدرالي سانت لويس بحوث سلسلة من الورق.


الاشتراك في هذه المجلة المجانية لمزيد من المقالات المنسقة حول هذا الموضوع.


سرن روابط سريعة.


سرن الترتيب.


حول سرن.


يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط بواسطة هذا الموقع. لرفض أو معرفة المزيد، انتقل إلى صفحة ملفات تعريف الارتباط. تمت معالجة هذه الصفحة بواسطة apollo4 في 0.156 ثانية.


تكوين احتياطيات النقد الأجنبي 2018.


الإعلانات.


ووفقا لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، فإن احتياطيات سعر الصرف الأجنبي هي مخزونات من الأصول المقومة بالعملة الأجنبية بالإضافة إلى الذهب، التي يحتفظ بها مصرف مركزي. وبكل بساطة، فهي أصول البنك المركزي المحتفظ بها بعملات خارج عملة البلد الأصلي.


الصفحة التالية: تقرير كامل.


العملة الاحتياطية، التي تسمى أيضا عملة مرساة، هي العملة التي تحتفظ بكميات كبيرة من قبل العديد من الحكومات والبنوك المركزية كجزء من احتياطيات النقد الأجنبي. وتستخدم هذه العملات للتعامل مع الأعمال التجارية العالمية، وهي العملة التسعير للتجارة العالمية و [مدش]؛ وخاصة في السلع مثل الذهب، والنفط.


العملة الاحتياطية الرئيسية المستخدمة في جميع أنحاء العالم هي الدولار الأمريكي، يليه اليورو و [مدش]؛ العملة الرسمية لمنطقة اليورو - الجنيه البريطاني، الين الياباني والفرنك السويسري.


يتم إصدار بيانات احتياطيات النقد الأجنبي كل ثلاثة أشهر من قبل صندوق النقد الدولي في إحصاءات احتياطي العملات الأجنبية من العملات الأجنبية (كوفر). ويتكون هذا المكتب من مطالبات السلطة النقدية بشأن السيولة غير المقيمة في شكل: أوراق نقدية أجنبية، وودائع مصرفية، وأذون خزانة، وأوراق مالية حكومية قصيرة وطويلة الأجل، ومطالبات أخرى يمكن استخدامها في حالة احتياجات ميزان المدفوعات .


ويستخدم مبلغ احتياطيات النقد الأجنبي الذي يمكن أن يطالب به بلد ما كمؤشر على القدرة على تسديد الديون الخارجية، ويستخدم في التصنيفات الائتمانية السيادية. وتستخدم أيضا الاحتياطيات للدفاع عن العملة و [مدش]؛ لوقف الضغط الهبوطي أو التصاعدي على العملة مقابل العملة القياسية. ترتبط ارتباطات وثيقة باحتياطيات النقد الأجنبي، والتي تؤثر أيضا على قدرة سداد الديون والتصنيفات الائتمانية، في صناديق الثروة السيادية.


إعادة بناء الاحتياطيات.


وعلى مدى العقد الماضي، ظلت بلدان العالم النامي تنمو احتياطياتها من النقد الأجنبي بمعدل مثير للإعجاب، مما وسعها عدة مرات. وإذا كانت الاقتصادات المتقدمة في عام 2004 تحتفظ بحوالي أقل من 20٪ من الاحتياطيات من الاقتصادات الناشئة والنامية (مع 2 تريليون دولار أمريكي إلى 1.67 تريليون دولار أمريكي)، بحلول عام 2018، كانت هذه العلاقة قد انقلبت أكثر من ذلك، حيث تسيطر الاقتصادات الناشئة والنامية على أكثر من ضعف الاحتياطيات من الاقتصادات المتقدمة (7،9 تريليون دولار أمريكي إلى 3،8 تريليون دولار أمريكي).


وخلال الركود الكبير في الفترة 2007-2009، انخفضت الاحتياطيات العالمية من ذروة بلغت نحو 7.5 تريليون دولار في منتصف عام 2008 إلى ما يقل قليلا عن 7 تريليونات دولار بحلول شباط / فبراير 2009، وذلك أساسا لأن البلدان حاولت إدارة انخفاض قيمة العملة والاحتياطيات المستخدمة لتمويل حزم التحفيز. وبحلول نهاية الربع الأول من عام 2009، بدأت الاحتياطيات الأجنبية في الارتفاع والازدهار؛ واستمر هذا الاتجاه منذ ذلك الحين.


وفقا لكتاب حقائق وكالة المخابرات المركزية، العالم، العشرة الأوائل البلدان التي تحتفظ بها العملات الأجنبية - الصين واليابان والاتحاد الأوروبي والمملكة العربية السعودية وسويسرا وروسيا وتايوان والبرازيل وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ وندش]؛ لديها أكثر من ثلثي الاحتياطيات العالمية.


ولا يتم تحديد حجم الاحتياطيات التي ينبغي أن يحتفظ بها بلد ما، على الرغم من أن معيارا مشتركا واحدا يحتفظ بما فيه الكفاية لتغطية الديون الخارجية لمدة سنة واحدة.


تغيير العملة الاحتياطية.


كانت هيمنة الدولار الأمريكي منذ فترة طويلة مصدرا للخلاف بين أكبر اللاعبين الاقتصاديين في العالم، ويرجع ذلك جزئيا إلى أنه يسمح للدولة المصدرة و [مدش]؛ وهي الولايات المتحدة و [مدش]؛ لشراء السلع في خصم صغير لأنها لا تضطر إلى تكبد رسوم سعر الصرف، على الرغم من أن هذا التهمة يصبح الحد الأدنى للعملات الرئيسية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن البلد المصدر له ميزة من حيث تكلفة الاقتراض لأنه يعني أن سوق تلك العملة أقوى عموما من العملات الأخرى.


وقد اقترح الاقتصاديون العالميون وصناع السياسات منذ فترة طويلة أن تكون عملة أخرى غير الدولار الأمريكي العملة الاحتياطية الرئيسية للأعمال التجارية العالمية. واقترحت دول مثل روسيا والصين مع عدد من البنوك المركزية والاقتصاديين استخدام عملة مستقلة لتحل محل الدولار.


في آذار / مارس 2009، نشر تشو شياو تشوان، محافظ البنك المركزي الصيني، رسالة مفتوحة على موقع البنك المركزي على شبكة الإنترنت تدعو إلى احتياطي العملة ودكو؛ التي يتم فصلها عن الدول الفردية وقادرة على البقاء مستقرة على المدى الطويل، وبالتالي إزالة أوجه القصور الكامنة الناجمة عن استخدام العملات الوطنية القائمة على الائتمان & رديقو؛.


ودعا إلى استخدام عملة جديدة استنادا إلى حقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي. حقوق السحب الخاصة هي أصول احتياطي النقد الأجنبي الدولي، يخصصها صندوق النقد الدولي للدول، وهو ما يمثل مطالبة بالعملات الأجنبية.


يقترح أنصار حقوق السحب الخاصة ربطهم بسلة من العملات و [مدش]؛ بما في ذلك الدولار الأمريكي واليورو والين والجنيه - لخلق عملة جديدة ومستقلة. وفي أواخر عام 2009، أعد مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد).


الإعلانات.


الإعلانات.


اضف تعليق.


يجب أن تكون مستخدم مسجل مع مجلة غلوبال فاينانس للتعليق.

No comments:

Post a comment