Wednesday 7 March 2018

البنك rm30 مليار خسائر خسائر العملات الأجنبية فضيحة


كيت سيانغ يطالب رسي على خسائر البنك نيغارا الفوركس.
وإذا كان باكاتان راكيات يشكل الحكومة الفيدرالية في الانتخابات العامة المقبلة، يجب أن تكون هناك لجنة ملكية للتحقيق في فضيحة خسائر بنك فوركس نيغارا بقيمة 30 مليار رينغيت في عام 1992، وكذلك في جميع الفضائح المالية الأخرى خلال مهاتير 22- . ويقدر باري وين في كتابه "مافريك الماليزي" أن ماليزيا فقدت 100 مليار راند في أربعة فضائح مالية فقط خلال فترة رئاسة مهاتير، & # 8221؛ قال ليم كيت سيانغ.
وإذا كان باكاتان راكيات يشكل الحكومة الفيدرالية في الانتخابات العامة المقبلة، يجب أن تكون هناك لجنة ملكية للتحقيق في فضيحة خسائر بنك فوركس نيغارا بقيمة 30 مليار رينغيت في عام 1992، وكذلك في جميع الفضائح المالية الأخرى خلال مهاتير 22- . ويقدر باري وين في كتابه "مافريك الماليزي" أن ماليزيا فقدت 100 مليار روبية في أربعة فضائح مالية فقط خلال رئاسة مهاتير. ولكن هذا ما لا يريده مهاتير و يخاف منه. & # 8221؛
& أمب؛ 8220؛ وأنا لا أقترح أن مهاتير يجب أن يواجه أحكام السجن للفضائح المالية في فترة رئاسته 22 عاما، ولكن على الأقل، الماليزيين يحق لهم معرفة الحقيقة حول هذه الفضائح المالية، والتي من شأنها أن تكون بمثابة دروس وطنية مؤلمة لمنع تكرارها. ولكن من الواضح أن هذا ما لم يكن مهاتير يريده، وسوف يبذل قصارى جهده لمنعه، بما في ذلك تفريغ نفسه في التصريحات البرية والمسبقة للعقل حول باكاتان راكيات في الفترة السابقة للانتخابات العامة المقبلة. & # 8221؛ & # 8211؛ ليم كيت سيانج (3 يونيو 2018)
خسائر بنك نيجارا العملات الأجنبية في العامين الماضيين تساوي حوالي ثمانية خسائر بوميبوترا ماليزيا المالية فضيحة.
خطاب زعيم المعارضة البرلمانية، الأمين العام لمؤتمر نزع السلاح، والنائب عن تانجونغ، ليم كيت سيانغ، في داب سيرمبان سيرما، الذي عقد في قاعة كرك، سيرمبان يوم الأحد، 3 نيسان / أبريل 1994 في الساعة 8:00 مساء.
يجب على الحكومة والبلاد أن تأخذ نظرة جادة جدا لخسائر الفوركس بنك نيجارا تتراوح بين 16 مليار إلى 20 مليار رينغيت ماليزي في العامين الماضيين، لأنها تصل إلى حوالي ثمانية خسائر بوميبوترا ماليزيا المالية (بمف) الخسائر.
وقد اتخذ محافظ بنك نيجارا، تان سري جعفر حسين، الخطوة المناسبة والشرفاء للاستقالة لقبول المسؤولية الكاملة عن خسائر بنك نيجارا في العملات الأجنبية، ولكن لن يتم استخلاص أي "درس" من خسائر هائلة من العملات الأجنبية في بنك نيجارا ما لم يكن هناك كامل والتحقيق في أسباب وظروف الخسائر، فضلا عن سلسلة كاملة من المساءلة لجميع من يتحملون المسؤولية - بمن فيهم وزير المالية داتوك سيري أنور إبراهيم نفسه.
للبرلمان والأمة الحق في معرفة ما حدث بالفعل خطأ مع إدارة بنك نيغارا والإشراف العام من قبل وزير المالية للسماح للبنك نيجارا لارتكاب خسائر هائلة في أسعار صرف العملات الأجنبية تتراوح بين 16 مليار إلى 20 مليار رينغيت ماليزي في العامين الماضيين .
وقال تان سري عبد الرحيم تامبي سيك، رئيس مجلس شباب مالاكا ورئيس بنك ملقا، إن خسائر بنك نيغارا في النقد الأجنبي بقيمة 5.7 مليار روبية العام الماضي كانت نتيجة أخطاء إدارية في الحكم ولا علاقة لها بوزير المالية داتوك سيري أنور إبراهيم.
دعوة أنور إبراهيم لإعلان ما إذا كان يتفق مع رحيم تامبي سيك بأنه وزير المالية، وقال انه لا ينبغي أن يكون مسؤولا عن خسائر بنك نيجارا العملات الأجنبية.
أدعو أنور إبراهيم إلى الإعلان علنا ​​عما إذا كان يتفق مع رحيم تامبي سيك، بأنه وزير المالية، وقال انه لا ينبغي أن يكون مسؤولا عن خسائر بنك نيجارا العملات الأجنبية.
أنا لست متأكدا تماما من أنني أستطيع أن أتفق مع هذا الموقف بعد الضجة العامة على خسائر بنك نيجارا في العملات الأجنبية في عام 1992 والتي تراوحت بين 10.1 مليار إلى RM14 مليار دولار، قدم أنور إبراهيم تعهدا في البرلمان خلال مناقشة الطوارئ داب في أبريل الماضي أنه سوف يستدعي تقارير أسبوعية من بنك نيغارا على التعاملات في العملات الأجنبية.
وفي رده على اقتراحي بشأن خسائر بنك نيجارا في العملات الأجنبية في العام الماضي، أعلن أنور أن الالتزامات المحتملة لعام 1993 والبالغة 2.7 مليار رينجيت ماليزي الواردة في تقرير بنك نيجارا لعام 1992 لا تعني أن البنك سيخسر هذا المبلغ في التزامات الصرف الأجنبي الآجلة، وأن بنك نيجارا قد ينتهي بكسب أو موقف محايد.
ومن الواضح الآن أنه لم يتم تأكيد هذا الالتزام المحتمل لعام 1993 البالغ 2 مليارات رينجيت ماليزي فحسب، بل إن الخسائر الأكبر في أسعار صرف العملات الأجنبية قد عانت في عام 1993، وبلغت قيمتها 7،7 بليون رينجيت ماليزي. وعلاوة على ذلك، هناك التزام طارئ آخر قدره 1.4 مليار رنمينبي في العام المقبل - وهو ما يعني أن بنك نيجارا يمكن أن يعاني خسائر أخرى من خسائر العملات الأجنبية بقيمة 1.4 مليار روبية، بخلاف خسائر العملات الأجنبية في عامي 1992 و 1993.
إذا كان أنور إبراهيم قد استدعى خلال السنة الماضية تقارير أسبوعية من بنك نيغارا فيما يتعلق بتعاملاته بالعمالت الأجنبية، فبإمكان راهيم تامبي سيك أن يدعي أن وزير المالية لا يتحمل أية مسؤولية عن خسائر النقد الأجنبي لعام 1995 والبالغة 5.7 مليار رينجيت ماليزي 1.4 مليار روبية خسائر في العملات الأجنبية لعش العام؟
وستكون خسائر بنك نيجارا في العملات الأجنبية أيضا بمثابة اختبار لمفهوم المساءلة، ولا سيما المساءلة والمسؤولية الوزارية، ولهذا السبب ينبغي للحكومة أن توافق على إجراء مناقشة برلمانية كاملة بشأن خسائر البنك في العملات الأجنبية في نيغارا الأسبوع.
إذا كان هناك أي رئيس وزراء منتري بيزار الذي ينبغي أن يخضع لشخص بالغ من نزاهته، يجب أن رحيم تامبي سيك تأخذ زمام المبادرة.
رحيم تامبي سيك ليس أكبر بطل للمساءلة في ماليزيا.
أعلن رئيس الوزراء داتوك سيري الدكتور مهاتير محمد في صباح أمس أنه سيتم إجراء مراجعة للحكومة السابقة بارتي برساتو صباح، وأوعز جميع الوزراء ومساعدي الوزراء من حكومة صباح باريسان الوطنية الجديدة لإعلان أسيستهم له.
ولا ينبغي أن يكون هناك مراجعة لحكومة صباح في برنامج تلفزيوني فحسب، بل أيضا مراجعة حسابات جميع حكومات ولاية باريسان الوطنية.
فعلى سبيل المثال، لا يزال رحيم يشرح ثروته وأصوله الهائلة التي لا تتناسب مع مصادر دخله المعروفة.
إذا كان هناك أي رئيس وزراء أو منتيري بيزار الذي يجب أن يخضع لمراجعة السلامة، يجب أن يتسلم رحيم زمام المبادرة.

البنك المركزي rm30 مليار خسائر خسائر العملات الأجنبية
وقال داتوك عبد مراد خالد مساعد محافظ بنك نيغارا الماليزي السابق ان ماليزيا ستحصل على اكثر من 100 مليار راند في احتياطيها الاجنبي اذا لم يكن ذلك بسبب فضيحة خسائر النقد الاجنبى التي حدثت في التسعينات.
وقال ان المبلغ سيتراكم على مدى 25 عاما اذا لم يكن لخسائر الفوركس.
وقال "لقد فقدنا اربعة مليارات روبية فى الدخل سنويا بسبب الفضيحة".
وقال مراد إن هناك خسائر فادحة في هذه الفضيحة، وبالتالي يجب التحقيق فيها من قبل لجنة التحقيق الملكية (رسي).
"وبلغ مجموع الخسائر بعد ذلك 10 مليارات دولار أمريكي، أي ما يعادل حوالي 40 مليار رينغيت اليوم.
واضاف "ان الاموال سترتفع الى 26.66 مليار دولار او اكثر من 100 مليار راند اذا ما تم الاحتفاظ بها فى المدخرات الحكومية محسوبة بنسبة 4 فى المائة من الفائدة المركبة سنويا.
واضاف "لكن كل هذه الاموال قد هبطت".
وقال مراد إن إنشاء محكمة رسي للتحقيق في الخسائر لا ينبغي أن ينظر إليه على أنه خطوة سياسية لأنه سيساعد على تسود الحقيقة.
وقال انه لم يفت الاوان بعد للنظر فى هذه الفضيحة حيث ان الامر ظل تحت التفاف فى ذلك الوقت.
وأضاف مراد، الذي غادر بنك البحرين الوطني في عام 1999، أن رسي سيكون أفضل حل في رفع الفضيحة إلى إغلاق لأنها يمكن أن تدعو للشهود للإدلاء بشهادتهم تحت القسم.
وقال "يجب على رسي التحقيق لمعرفة ما اذا كانت هناك عناصر الجريمة في خسائر الفوركس".
وقال مراد في مقابلة خاصة مع "نست" في وقت سابق من هذا العام، إن خسائر العملات الأجنبية قد شهدت احتياطيات البلاد من العملات الأجنبية بالدولار الأمريكي والجنيه الاسترليني والين الياباني "كل ذلك ينزل".
"اختفى تماما مثل هذا ... لم يكن هناك أي سيطرة. لا الرقابة الداخلية ولا أحد يعرف ما كان يحدث في ذلك الوقت. الشيء الأكثر أهمية هو أنه لم يكن هناك تحقيق. لقد فقدت 10 مليارات دولار أمريكي، ولكن لم يكن هناك تحقيق. ولم تأت الشرطة أو هيئة مكافحة الفساد (وهي الآن هيئة مكافحة الفساد الماليزية). ولم يتم التحقيق مع احد ".
وكانت الحكومة قد اعلنت الاسبوع الماضى قرارها بتشكيل لجنة رسي حول هذا الموضوع بعد ان قدمت فرقة عمل خاصة برئاسة السكرتير العام السابق للحكومة تان سري محمد صديق الحسن تقريرها الى مجلس الوزراء.
وكان لفرقة العمل ثلاثة اختصاصات: إجراء تحقيق أولي في كيفية فقدان الأموال؛ وما إذا كانت قد اتخذت إجراءات لإخفاء الخسائر الحقيقية؛ وتقترح، استنادا إلى تحقيقاتها الأولية، ما ينبغي اتخاذه من إجراءات أخرى، بما في ذلك ما إذا كانت هناك حاجة إلى مركز للاستشعار عن بعد.
وبعد ثلاثة أشهر من التحقيق، وجدت فرقة العمل أن إجمالي خسائر الفوركس في البنك المركزي الماليزي كانت "مختلفة وأعلى" من مبلغ 5.7 مليار روبية الذي تم إبلاغ البرلمان ومجلس الوزراء في ذلك الوقت.
واستند ذلك إلى وثائق ومقابلات مع الأطراف، بما في ذلك 12 شخصا دعوا لإدلاء شهادتهم.
وقالت فرقة العمل التى شكلت فى 14 مارس وقدمت تقريرها للحكومة فى 2 يونيو ان نتيجة رسي ستكشف تفاصيل الخسائر وتغلق هذا الفصل.
كما اكد نائب رئيس الوزراء السابق داتوك سيري انور ابراهيم الذي كان ايضا وزير المالية في هذه الفضيحة ان البلاد خسرت ما بين 15 مليار و 30 مليارا من النقد الاجنبي الذي حصل خلال ادارة تون در مهاتير محمد.
وادعى أنور، الذي ألقى بيانه إلى فرقة العمل في نيسان / أبريل، أن البنك المركزي آنذاك.
الحاكم، الراحل تان سري جعفر حسين، قد اعترف له أن مساعد البنك المركزي الماليزي السابق.
محافظ تان سري نور محمد ياكوب تم تحديده على أنه.
كما لم يكن محمد من بين عدة افراد من بينهم حاكم سابق فى الحركة الوطنية لتحرير السودان تان سري دكتور زيتى اختر عزيز ومستشار داب وعضو البرلمان جلانج باتاه ليم كيت سيانج الذى استدعته فرقة العمل كجزء من تحقيقاتها.

البنك نيجارا RM30 مليار خسائر الفوركس فضيحة.
كما نشرت كيت سيانغ كتابا على البنك المركزي الماليزي خسائر الفوركس فضيحة.
نعم فعلا. وكان العام 1994 عندما وجدت ليم كيت سيانغ أنه من المهم جدا لنشر كتاب عن فضيحة النقد الأجنبي بنك نيغارا ماليزيا (البنك المركزي الماليزي) التي تسببت في فقدان RM30 مليار (تقدر بنحو RM49 مليار في شروط اليوم).
ويسمى الكتاب، كما كنت قد خمنت، "البنك نيغارا RM30 مليار خسائر الفقدان الفوركس".
وكانت خسائر فضيحة النقد الاجنبى فى البنك فى عام 1991 قد اصدرت عناوين الصحف الدولية فى ذلك الوقت مما اجبر على استقالة حاكم البنك المركزى جعفر حسين.
مرة أخرى أود أن أشكر كيت سيانغ لكتابة كل هذا، مما يجعل من الأسهل بالنسبة لي أن نرى ما كان قد كتب على القضايا التي أثارها في الماضي.
في عام 2004، دعا كيت سيانغ لا محمد ياكوب الذي أدى بعد ذلك اليمين كعضو مجلس الشيوخ ليصبح وزير المالية الثاني لإصدار ورقة بيضاء حول هذه المسألة.
"حتى الآن، فشلت الحكومة في" أن تكون نظيفة "على خسائر هائلة من العملات الأجنبية في بنك نيجارا نتيجة للمضاربات في أسواق العملات الدولية خلال الفترة 1992-1994، حيث بلغت الخسائر ما بين 10 مليارات و 30 مليار رينغيت ماليزي. في البرلمان في عام 1994، كنت قد أعطت أسبابا عن سبب خسائر بنك نيجارا في العملات الأجنبية نتيجة لعمليات المضاربات في العملات الأجنبية التي كان يمكن أن تصل إلى 30 مليار رينغيت ماليزي، والتي لم يتم رفضها بشكل خطير من قبل أي زعيم حكومي كبير أو مسؤول بنك نيغارا ، "كتب على بلوق ليمكيتسيانغ.
في نيسان / أبريل 1991، وصف تقرير لوكالة رويتر للأنباء من لندن بنك نيغارا بأنه "قوة مهيمنة على المشهد في النقد الأجنبي منذ سنوات"، واتهم بعض مشغلي الفوركس بأنها "فتوة السوق".
ويذكر تقرير رويتر لعام 1991 ما يلي:
"على مدى العامين الماضيين فقد صعد حجم التداول، وهذا العام بدأ التعامل في ما وصفه تاجر بأنه" كميات هائلة حقا "...
وقال المتعاملون: "عادة ما يعمل بنك نيغارا بقيمة 50 مليون دولار أمريكي، مقارنة بمعيار السوق الذي يبلغ 5 ملايين دولار أمريكي أو 10 ملايين دولار أمريكي، وقد يتعامل مع ستة بنوك رئيسية في أوروبا وستة بنوك في نيويورك.
"وقال أحد المتداولين إن التجار الوحيدين المتنافسين لبنك نيغارا سيكونون الأموال اليابانية. ولكن في حين أن هذه الأموال دخول السوق لا أكثر من مرة أو مرتين في السنة، البنك نيغارا يأتي في والقيام ياردة (المليارات) من الدولارات يوميا.
وقال المتعاملون إن أسلوبه الأخير هو ضرب البنوك الكبرى مقابل 50 مليون دولار لكل منهما، ثم بعدها بعشر دقائق.
"ثم يتغير المركز، ويفعل ذلك مرة أخرى."

البنك المركزي rm30 مليار خسائر خسائر العملات الأجنبية
كوالالمبور 25 & ديغ؛ C، غائم في الغالب.
ما هي فضيحة الفوركس البنك المركزي الماليزي؟
الخميس 22 يونيو، 2017.
الإعلانات.
المزيد من القصص.
مقر بنك نيغارا ماليزيا في كوالالمبور 30 ​​مارس 2018. فضيحة النقد الأجنبي البنك المركزي الماليزي هي واحدة من أكبر فضيحة في التاريخ الماليزي. - صورة من يوسف مات عيسى كوالا لومبور، 22 يونيو - على مدى عقدين من الزمن بعد أن ظهرت لأول مرة، يتم إنشاء لجنة التحقيق الملكية (رسي) أخيرا للتحقيق في فضيحة النقد الأجنبي البنك نيغارا ماليزيا (البنك المركزي الماليزي).
ويعتقد أن الخسائر الناجمة عن تداول العملات الأجنبية في البنك المركزي الماليزي، التي يزعم أنها أكثر من 10 بلايين دولار من دولارات الولايات المتحدة (25 بليون رينغيت ماليزي آنذاك)، حدثت بين عامي 1987 و 1992 عندما كان سعر الصرف بين 2 و 2 رينغيت ماليزي للدولار الأمريكي.
وفى مقابلة مع صحيفة نيو ستريتس تايمز فى يناير من هذا العام قال حاكم مساعد البنك المركزى السابق داتوك عبد مراد خالد ان سبب هذه الخسائر الهائلة هو عدم وجود سيطرة وان "لا احد يعرف ما يحدث".
وقد استقال حاكم مصرف بنما في ذلك الوقت، الراحل تان سري جعفر حسين، بعد فضيحة ووجهت إليه اللوم، ولكن بعد كشف مراد، قال نائب وزير الداخلية داتوك نور جازلان محمد إن والد زوجه كان كبش فداء ل "الآخرين ".
كانت الفضيحة، من بين أكبر الفترات في التاريخ الماليزي، خلال إدارة تون در مهاتير محمد.
ووفقا لتقرير رويترز من تلك الفترة، البنك المركزي الوطني في عام 1989 أصبحت عدوانية على نحو متزايد في تداول العملات الأجنبية، ويزعم لتحقيق الاستقرار في رينجت.
وبعد ذلك بعامين، أصبحت القوة "المهيمنة" في سوق الفوركس العالمية، حيث أن الإنفاق يتراوح بين خمسة وعشرة أضعاف المعتاد بالنسبة للبنوك المركزية وبالترددات اليومية بالمقارنة مع عدد قليل من الأوقات التي تدخل فيها المصارف المركزية الأخرى في مثل هذه الصفقات.
وفي الوقت نفسه، كان الملياردير الأمريكي جورج سوروس أيضا متداولا نشطا في العملة وكان يتكهن على الجنيه الإسترليني، على غرار البنك المركزي البرازيلي.
ولكن كلاهما كان لديه تنبؤات مختلفة: سوروس الرهان أن الجنيه سوف تسقط، في حين يعتقد التجار البنك المركزي الماليزي أنه سيكون ممتنا.
في النهاية، توقع سوروس بدقة، وحصل على مليار دولار أمريكي في اليوم الواحد، وعداء الدكتور مهاتير الذي لم يبدأ إلا في الانهيار.
لم يتم أبدا تحديد حجم خسائر البنك الوطني المالي.
في ذلك الوقت، كان تون دايم زين الدين - وهو محام للدكتور مهاتير - وزيرا للمالية (1984-1991)، بينما كان تان سري نور محمد ياكوب مساعدا لحاكم البنك المركزي.
تولى نائب رئيس الوزراء السابق داتوك سيرى انور ابراهيم منصب وزير المالية فى عام 1991 ولكنه نفى منذ ذلك الوقت تورطه فى قرارات البنك الذى ادى الى خسائر مزعومة.
وقال انور انه لا يعرف سوى الخسائر في عام 1992 عندما كان في الخارج. وقال انور فى بيان له فى ابريل الماضى ان المشكلة كانت معروفة من خلال التقارير الاخبارية الدولية وسوق زيورخ فى نهاية عام 1991 واوائل عام 1992.
في عام 1993، كان زعيم حزب العمال الديمقراطي المخضرم ليم كيت سيانغ أول من طرح هذه المسألة في البرلمان، مدعيا أن خسائر البنك المركزي البوروندي في العملات الأجنبية كان يقدر ب 30 مليار رينج.
وذهب ليم إلى كتابة كتاب بعنوان بنك نيجارا RM30 مليار فضيحة خسائر الفوركس في هذا الشأن، ودعوات منتظمة ل رسي للتحقيق في القضية.
وفي شباط / فبراير، شكل مجلس الوزراء فرقة عمل خاصة للتحقيق في مزاعم مراد، والتي توجت بإعلان الأمس أنه سيعقد اجتماع للتحقيق.
الأكثر مشاهدة.
الإعلانات.
الأكثر مشاهدة.
رويترز فيديو: جوجل فرق مع الصين تينسنت.
الصورة من رويترز أريبيان آي محللون:
رويترز فيديو: الساعات الفاخرة أوديمارس تحتضن المستعملة.
انظر آنا فارس في 'أوفيربوارد'
بلومبرغ فيديو: كيفية جعل ركوب الأمواج.
بلومبرغ فيديو: أبل غورو منستر لا يرى مؤامرة فون.

البنك نيغارا RM30 مليار خسائر خسائر العملات الأجنبية فضيحة.
يرجى اختيار ما إذا كنت تريد أن يتمكن المستخدمون الآخرون من مشاهدة ملفك الشخصي في أن هذه المكتبة مفضلة لك.
الحفاظ على هذه المكتبة المفضلة الخاصة.
العثور على نسخة في المكتبة.
العثور على مكتبات تحتفظ بهذا العنصر.
بنك نيغارا RM30 مليار خسائر خسائر العملات الأجنبية فضيحة.
بيتالينج جايا، سيلانجور D. E. : حزب العمل الديمقراطي، 1994.
مواد مشابهة.
مواضيع ذات صلة: (8)
كنت قد طلبت بالفعل هذا البند. يرجى تحديد موافق إذا كنت ترغب في متابعة هذا الطلب على أية حال.
البيانات المرتبطة.
الكيان الأساسي.
المخطط: حول؛ # البنوك والبنوك، وسط - ماليزيا.
المخطط: حول؛ # البنوك والبنوك، الوسطى.
المخطط: اسم "البنك نيغارا RM30 مليار خسائر خسائر العملات الأجنبية فضيحة"en؛
الكيانات ذات الصلة.
المخطط: نيم "بانكينغ أند بانكينغ، سينترال - مالايسيا"en؛
ردفس: لابيل "بانك نيغارا RM30 مليار إكسهانج لوسكس فالاندال."؛
المخطط: إسامالتو؛ # البنك نيغارا RM30 مليار خسائر خسائر العملات الأجنبية فضيحة.
المخطط: حول؛ # البنك نيغارا RM30 مليار خسائر خسائر العملات الأجنبية فضيحة.
ورلدكات هو أكبر مكتبة في العالم، مما يساعدك على العثور على مواد المكتبة على الانترنت. مزيد من المعلومات & # 8250؛ & # 8250؛
الرجاء تسجيل الدخول إلى ورلدكات.
ليس لديك حساب؟ يمكنك بسهولة إنشاء حساب مجاني.

No comments:

Post a Comment