Tuesday 13 March 2018

التعرض العملات الأجنبية معنى


خطورة التبادل الاجنبي.


ما هو "مخاطر الصرف الأجنبي"


مخاطر العمالت األجنبية - التي تسمى أيضا مخاطر العمالت األجنبية أو مخاطر العمالت أو مخاطر أسعار الصرف - هي المخاطر المالية لتغير قيمة االستثمار بسبب التغيرات في أسعار صرف العمالت. هذا يشير أيضا إلى المخاطر التي يواجهها المستثمر عندما يحتاج إلى إغلاق مركز طويل أو قصير بالعملة الأجنبية في خسارة، وذلك بسبب حركة سلبية في أسعار الصرف.


تراجع "مخاطر الصرف الأجنبي"


وتؤثر مخاطر الصرف الأجنبي عادة على الأعمال التجارية التي تصدر و / أو تستورد منتجاتها وخدماتها ولوازمها. كما أنه يؤثر على المستثمرين الذين يقومون بالاستثمارات الدولية. على سبيل المثال، إذا كان يجب تحويل المال إلى عملة أخرى إلجراء استثمار معين، فإن أي تغييرات في سعر صرف العملة سوف تتسبب في انخفاض قيمة االستثمار أو زيادته عند بيع االستثمار وتحويله إلى العملة األصلية.


تعرض الصفقة.


تتعرض الشركة لمخاطر صرف العمالت األجنبية إذا كانت لديها ذمم مدينة ودائنة تتأثر قيمها بشكل مباشر بأسعار صرف العمالت. وتحدد العقود المبرمة بين شركتين مختلفتين بالعملات المحلية المختلفة قواعد محددة. ويوفر هذا العقد أسعارا محددة للخدمات وتواريخ تسليم دقيقة. غير أن هذا العقد يواجه مخاطر تغير أسعار الصرف بين العملات المعنية قبل تقديم الخدمات أو قبل تسوية المعاملة.


التعرض الاقتصادي.


وتواجه الشركة مخاطر صرف العمالت األجنبية بسبب التعرض االقتصادي - ويشار إليها أيضا بالمخاطر المتوقعة - إذا تأثرت قيمتها السوقية بتقلبات أسعار العمالت غير المتوقعة. وقد تؤثر تقلبات أسعار العملة على مكانة الشركة مقارنة بمنافسيها وقيمتها وتدفقاتها النقدية المستقبلية. وقد يكون لهذه التغيرات في أسعار العملات آثار جيدة أيضا على الشركات. على سبيل المثال، فإن شركة من الولايات المتحدة مع مورد الحليب من نيوزيلندا سوف تكون قادرة على خفض التكاليف إذا كان الدولار الأمريكي يقوي مقابل الدولار النيوزيلندي. وفي ضوء ذلك، يمكن إدارة التعرض الاقتصادي استراتيجيا من خلال المراجحة والاستعانة بمصادر خارجية.


التعرض للترجمة.


وتقوم جميع الشركات عموما بإعداد بيانات مالية. يتم إنشاء هذه البيانات لأغراض إعداد التقارير. وهي تقدم للشركاء متعددي الجنسيات، وبالتالي الحاجة إلى ترجمة الأرقام الهامة من العملة المحلية إلى عملة أخرى. وتواجه هذه الترجمات مخاطر صرف العملات الأجنبية حيث يمكن أن تحدث تغيرات في أسعار صرف العملات الأجنبية عند إجراء الترجمة من العملة المحلية إلى عملة أخرى. على الرغم من أن تعرض الترجمة قد لا يؤثر على التدفق النقدي للشركة، فإنه يمكن تغيير الأرباح الإجمالية المبلغ عنها للشركة، مما يؤثر على سعر سهمها.


التعرض المحتمل.


وتتعرض الشركات التي تقدم مناقصة لمشاريع أجنبية، أو تتفاوض بشأن عقود مباشرة مع شركات أجنبية، أو لديها استثمارات أجنبية مباشرة، لتعرضات محتملة. وعندما تتفاوض الشركات مع الشركات الأجنبية، فإن أسعار العملات ستتغير باستمرار قبل وأثناء وبعد المفاوضات. على سبيل المثال، قد تكون الشركة في انتظار أن يتم قبول عرض من قبل شركة أجنبية أخرى. كما تنتظر الشركة، فإنها تواجه التعرض المحتمل، حيث أن أسعار العملات قد تتقلب ولن تعرف الشركة أبدا وضع عملتها المحلية على النقيض من عملة الشركة الأجنبية عندما يتم قبول العطاء أخيرا.


المصطلحات التجارية موسوعة الأعمال.


تعریف العملات الأجنبیة یشیر التعرض للمخاطر المرتبطة بمعدلات صرف العملات الأجنبیة التي تتغیر بشکل متکرر ویمکن أن یکون لھا تأثیر سلبي علی المعاملات المالیة المقومة بعملات أجنبیة بدلا من العملة المحلیة للشرکة.


وبعبارة أخرى، فإن مخاطر الشركة من أن تتأثر تدفقاتها النقدية المستقبلية بالتغير في قيمة العملة األجنبية، التي تحتفظ فيها بدفاتر حساباتها) الميزانية العمومية (، بسبب تقلب أسعار صرف العمالت األجنبية، كما تعرض العملات الأجنبية.


فالشركات التي تواجه مباشرة المعاملات المالية في فئات العملات الأجنبية تواجه مخاطر التعرض الأجنبي فحسب، بل إن الشركات الأخرى التي لها علاقة مباشرة بالعملة الأجنبية معرضة لمخاطر العملات الأجنبية.


على سبيل المثال، إذا كانت الشركة الهندية تتنافس على المنتجات المستوردة من الصين وإذا انخفض اليوان الصيني لكل روبية هندية، فإن المستوردين يتمتعون بميزة انخفاض التكلفة على الشركة الهندية. وهذا يدل على أن الشركات التي ليس لها أي صلة مباشرة إلى الفوركس تتأثر بالتغير في العملة الأجنبية.


ما هو التعرض للصرف الأجنبي؟


عندما يكون لدى الشركة تدفقات نقدية مقومة بعملة أجنبية، فإنها تصبح معرضة لمخاطر صرف العمالت األجنبية، أو بعبارة أخرى، تعرضات صرف العمالت األجنبية. كما يمكن أن ينشأ التعرض لمخاطر صرف العملات الأجنبية عندما يكون لدى الشركة أصول مقومة بعملة أجنبية، لأن قيمة تلك الأصول ستتقلب بأسعار الصرف.


وقد تغيرت العملات دائما قيمة مقابل بعضها البعض. حتى في وقت معيار الذهب، ارتفعت العملات وسقطت، على الرغم من أن أقل بكثير من اليوم (المعروض من الذهب تغيرت من وقت لآخر، والبلدان في كثير من الأحيان انخفاض كمية الذهب كانت العملة الورقية يستحق).


بيد أن العديد من البلدان، بسبب انهيار نظام بريتون وودز، لم يتحول إلى أسعار صرف عائمة إلا بعد حلول السبعينيات. وفي نظام سعر الصرف العائم، يتحدد سعر الصرف حسب العرض والطلب. ولا تتدخل الحكومة في سوق الصرف الأجنبي إلا في حالات استثنائية، مثل وقف هجوم المضاربة على عملتها.


تقلبات.


أسعار الصرف العائمة يمكن أن تكون غير مستقرة للغاية. وفي فترات التقلب الشديد في الأسواق المالية، تتسم تقلبات أسعار العملات بالعمق بوجه خاص، مع ارتفاع عملة واحدة أو هبوطها بنسبة تصل إلى 10 في المائة أو أكثر مقابل عملة أخرى.


حتى العمالت املربوطة) تلك التي لها سعر صرف ثابت مقابل عملة أخرى (تشكل مخاطر أسعار الصرف ألن الربط قد يتعرض لضغوط شديدة حيث يتم سحب املال بسرعة من بلد ما بسبب األزمة املالية.


عوامل الخطر.


وهناك عدد من العوامل التي تؤثر على مخاطر الصرف األجنبي، وتشمل عدم االستقرار السياسي واالجتماعي) الحروب، والثورات، وشغب الشوارع (، والديموغرافيا، والنمو االقتصادي، والسياسات الضريبية) الضرائب واإلعفاءات الضريبية (وخاصة السياسات النقدية) أسعار الفائدة (.


بيد أن سياسات المصارف المركزية قد تكون ذات أهمية قصوى. وهو البنك المركزي لبلد مسؤول عن التدخلات في سوق الصرف الأجنبي، والحفاظ على استقرار الأسعار وضمان الأداء السلس لنظام النقد الأجنبي.


قياس التعرض.


وكلما زادت التدفقات النقدية للشركة بعملة أجنبية كلما زاد تعرضها للعملات الأجنبية، خاصة إذا كانت أسعار صرف العملات المعنية غير مترابطة - أي إذا لم تتحرك معا (مثل اليورو والصريح السويسري).


ولحساب تعرضها لمخاطر صرف العملات الأجنبية، تحتاج الشركة إلى قياس مقدار الأموال التي قد تفقدها إذا كانت أسعار صرف العملات الأجنبية لديها تدفقات نقدية أو أصول مقومة بصورة غير مواتية.


اإن اأفسل اسرتاتيجية لتقليل خماطر العمالت الأجنبية هي ربط التدفقات النقدية الداخلية والداخلية للسركة بالعملة الأجنبية. أي أنه يمكن للشركة تحديد تكاليفها وإيراداتها بنفس العملة، لذلك إذا انخفضت الإيرادات بسبب انخفاض قيمة العملة، فإن التكاليف ستنخفض أيضا.


ويمكن للشركات أيضا أن تخفف من مخاطر أسعار الصرف عن طريق التحوط - التخلي عن ربح محتمل مقابل تخفيض المخاطر. ويمكن للشركة أن تدخل في عقود تبادل العملات طويلة الأجل، المعروفة على نطاق واسع باسم العقود الآجلة، التي ستسمح لها بالحصول على مبلغ محدد من العملات الأجنبية بسعر معين في وقت معين في المستقبل. أو أنه يمكن شراء المبلغ اللازم من العملات الأجنبية لفترة طويلة قبل أن يتم استخدامها.


المراجع.


عن المؤلف.


بدأ إلياه سيكيرين كتابة مقالات الصحف في عام 2003. وقد ظهر عمله في & # 34؛ جونيج بوليهنيك & # 34؛ وعلى مواقع الويب مثل بريبودي. اهتماماته في الكتابة هي الأعمال التجارية والمالية والاقتصاد والسياسة والفنون والتاريخ والثقافة وتكنولوجيا المعلومات. إلياه حاصل على بكالوريوس العلوم في الاقتصاد القياسي من معهد البوليتكنيك كييف.


قروض الصورة.


تبادل تقلبات الصورة من قبل رايمونداس من فوتوليا.


استشهد بهذه المادة.


اختر نمط الاقتباس.


مقالات ذات صلة.


المزيد من المقالات.


كوبيرايت & كوبي؛ ليف غروب Ltd.، جميع الحقوق محفوظة.


المعجم.


فريف.


تتعرض العمالت بشكل مستمر لتقلبات أسعار الصرف على سوق الصرف األجنبي العالمي مما يجعلها عرضة بطبيعتها للتقلب.


ويتعرض حاملو عملة معينة لانخفاض قيمة العملة مقابل العملات الأخرى. والشركات التي تعمل بعملات متعددة معرضة بشكل خاص لهذه المخاطر. وكلما زاد عدد العملات وحجم الأحجام المعنية، كلما زاد التعرض، أو بعبارة أخرى كلما زاد التهديد المحتمل لهوامش الربح والخط السفلي.


ويمكن قياس تعرض العملة كمبلغ إجمالي لرأس المال المستخدم في جميع المعاملات مقسوما على المبلغ الإجمالي لرأس المال المستخدم في معاملات صرف العملات. وكلما ازدادت النسبة الناتجة، كلما زاد التعرض للعملة، كلما زادت الحاجة إلى تنفيذ استراتيجية قوية لإدارة مخاطر العملات.


تعرض العملات هو خطر العملة التي لا يمكن السيطرة عليها. ومن أجل حماية هوامش الربح، تنفذ الشركات استراتيجيات للحد من تأثيرها. وهذا ينطوي على تنويع المخاطر التي تتعرض لها الشركة والسعي إلى وضع استراتيجية تحوط صارمة.


حاليا تتجه.


أحدث البحوث.


مكاسب وخسائر العملات الأجنبية.


فكس بريسر في لمحة.


تسجيل الدخول إلى حسابك للوصول إلى منصة كانتوكس.


ليس لديك حساب؟


اشترك الآن مجانا.


إنشاء حساب مجاني.


ملء النموذج أدناه لإنشاء حسابك والوصول إلى منصة كانتوكس في طريقة العرض.


شكرا لاهتمامك في كانتوكس!


ستتلقى رسالة إلكترونية توضح كيفية تنشيط حسابك التجريبي قريبا.


التحدث إلى خبير.


تم ترخيص شركة كانتوكس ليميتد من قبل سلطة السلوك المالي (فكا) بموجب بر 2004 (المرجع 580343) لتقديم خدمات الدفع. | تم تسجيل شركة كانتوكس ليميتد في سجل قانون حماية البيانات في المملكة المتحدة (رقم PZ2909796).


مقر.


لندن EC3A 7BA.


بيانات المتصل.


يستخدم كانتوكس ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربة المستخدم على موقعنا. يمكنك معرفة المزيد أو إيقاف تشغيلها إذا كنت تفضل ذلك.


من خلال الاستمرار في استخدام الموقع دون تغيير إعداداتك، فإنك توافق على هذا الاستخدام لملفات تعريف الارتباط.


معنى "تعرض العملات" في قاموس اللغة الإنجليزية.


"تعرض العملات" في اللغة الإنجليزية للأعمال.


تعرض العملة [C أو U]


> متويل وضع يكون فيه االستثمار أو جزء من االستثمار في عملة بلد آخر بحيث تتأثر قيمة االستثمار بالتغيرات في قيمة تلك العملة أو مبلغ املال الذي يشكل خطرا في هذا) الطريقة:


المزيد من المعاني من "التعرض للعملة"


انها حرة! بناء قوائم الكلمات الخاصة بك إنشاء مسابقات حفظ المفضلة شارك مع الأصدقاء تخصيص الخاص بك قاموس الفضاء.


تصفح تطبيقات القاموس لدينا اليوم والتأكد من أنك لم تضيع مرة أخرى للكلمات.

No comments:

Post a Comment